أربعاء ٢٨ محرّم, ١٤٣٩
A
A
A
الأخبار العامة والثقافية

اختتام فعاليات المعرض الفني الأول "زوايا لونية" بجامعة الملك سعود

الرياض 19 محرم 1439 هـ الموافق 09 أكتوبر 2017 م 
اختتمت جامعة الملك سعود أمس , فعاليات المعرض الفني الأول "زوايا لونية" في نسخته الأولى بالشراكة مع فنانين وفنانات سعوديين من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية ,الذي أقيمت فعالياته على مدى 5 أيام ببهو المدينة الجامعية للطالبات.
وأوضحت رئيسة لجنة معرض "زوايا لونية" الدكتورة ريم العودان أن المعرض يسهم بشكل فعال في تنشيط الإنتاج الفني, وإتاحة الفرصة للتأمل وتهذيب الذوق, ونقل رسالة حضارية وثقافية واجتماعية واقتصادية.
من جانبها أكدت منظمة معرض "زوايا لونية" منى العيسى أن الهدف من المبادرة تأسيس حركة فنية تنطلق من المدينة الجامعية للطالبات بالشراكة مع كوكبة من الفنانين والفنانات, ونشر الوعي الفني في المجتمع والارتقاء بالذائقة الفنية وبالحس الجمالي والإبداعي لدى المجتمع الريادي العالمي للفن السعودي التشكيلي.
من جهتها أشارت مديرة إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة منال سعيد إلى أن جهود القائمين على تنظيم المعرض، شكلت عاملاً كبيراً في إخراجه بهذه الصورة المنظمة وبتلك الأصداء، حيث شهد المعرض إقبالاً كبيراً من الزوار لما شوهد من تنظيم للوحات التشكيلية, والقطع الفنية, والتعرف على الأعمال الفنية التشكيلية التي شارك بها 50 مشاركاً ومشاركةً من الفنانين وأكثر من 100 لوحة تشكيلية و 19 مجسماً فنياً باختلاف توجهاتهم الفنية.
وقد تم تخصص برنامج ثقافي لمعرض "زوايا لونية" والذي يشمل حديثاً فنياً عن "الهوية العربية في الأعمال الرقمية" و "كيف تقدم نفسك كفنان" وأيضاً موضوع "حياة فنان" وكذلك "علاقة القصيدة باللوحة" وأخيراً "إعداد ملف إنجاز الفنان", إضافة إلى ورشة عمل بعنوان "تأسيس اللوحة الفنية" قدمتها الدكتورة لطيفة الفيصل وورشة عمل أخرى بعنوان "مقدمة في تصميم الهوية البصرية للشركات في القطاع الخاص" قدمها الدكتور سلطان الزياد. وشارك بالمعرض ركن مؤسسة الوليد للإنسانية, وركن وزارة الثقافة والإعلام, وركن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني "ألوان السعودية", وركن مشاركات طالبات النادي الفني, وكذلك نادي التصوير الضوئي من عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات.
وحظي المعرض بحضور عدد من كبار المسؤولين وسيدات المجتمع، وبزيارة حرم سمو أمير منطقة الرياض صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد، حيث أشارت إلى أهمية المعارض الفنية لإبراز الثقافة البصرية وتنميتها بين أفراد المجتمع.
بدوره أشاد مدير جامعة الطائف معالي الدكتور حسام زمان عن أعجابه بالمعرض الذي يشكل مسيرة لصنع الإبداع لرواد الفن بالمملكة العربية السعودية.
فيما عبر رئيس الهيئة العامة للإحصاء معالي الدكتور فهد التخيفي عن سعادته بما شاهده من تنظيم وإبداعات للفنانين التشكيليين وفخره بجامعة الملك سعود وما تقدمة من أعمال وفعاليات منوعة.
كما أشار محافظ الهيئة العامة للمنشئات الصغيرة والمتوسطة الدكتور غسان سليمان إلى اغتنام الفرصة للبحث عن المبدعين ودعمهم من جميع النواحي للإسهام في تطوير البلاد ونموها.

تعليقات

المزيد