ثلاثاء ٢٧ محرّم, ١٤٣٩
A
A
A
الأخبار العامة والثقافية

40 بعثة طبية يطلعون على استعدادات مستشفيات المشاعر

منى 05 ذو الحجة 1438 هـ الموافق 27 أغسطس 2017 م 
نظمت "الصحة" جولة لبعثات الحج الطبية والبالغ عددها 40 بعثة من مختلف الدول الإسلامية، في مستشفيات المشاعر المقدسة مساء اليوم.
وبدأت الجولة من مدينة الملك عبدالله الطبية ثم انتقلت لعدد من مستشفيات المشاعر المقدسة، حيث اطلعت الوفود على أقسام المدينة الطبية شملت مركز القلب ومركز الأورام، وأقسام العنايات المركزة وأقسام الطوارئ وأجنحة التنويم، كما وقف رؤساء الوفود على استعدادات المستشفيات بالمشاعر المقدسة والجهود المبذولة التي تقوم بها "الصحة" لتقديم خدمة صحية متكاملة لضيوف الرحمن على مستوى عالِ.
وتعرف أعضاء الوفود على التجهيزات العالية التي وفرتها "الصحة" من انظمة واجهزة حديثة، التي تعد من أفضل التجهيزات العالمية، مبدين إعجابهم بالاستعدادات التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين لتوفير رعاية صحية عالية المستوى لضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام .
بعدها نُظم حفل تكريم للبعثات بدأ بالقرآن الكريم ثم كلمة لرئيس البعثات استذكر فيها توجيهات خادم الحرمين الشريفين بأن هؤلاء وفود الرحمن فأحسنوا الإفادة، شاكراً للبعثات ما يقومون به من جهود، مؤكداً أن كل إمكانيات المملكة مسخرة لخدمة الحجاج بتوجيهات الحكومة الرشيدة - حفظه الله - .
بعدها ألقى ممثل البعثة الطبية التركية كلمة أعرب فيها عن الشكر لما يقدمونه من خدمات طبية متكاملة للحجاج ، منوهاً بالتطور الذي تشهده الخدمات بشكل سنوي .
أعقبها كلمة لممثل البعثة الباكستانية شكر من خلالها حكومة المملكة العربية السعودية على ما تقوم به من جهود كبيرة لسلامة الحجاج .
ثم كلمة لممثل البعثة المصرية ثمن فيها الجهود التي تقوم بها "الصحة"، واصفا الجهود بالكبيرة.
في حين أبدت "صحة مكة" سعادتها لما تقدمة من خدمات للحجاج وفق توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين، وترحيبها بالجميع متمنين لهم السلامة، سألين الله لهم القبول .
وفي نهاية الحفل تم تكريم البعثات المشاركة.

تعليقات

المزيد