جمعة ٢٦ ذو القعدة, ١٤٣٨
A
A
A
الأخبار العامة والثقافية

مكتبة الملك فهد العامة بجدة تحتضن المواهب المسرحية الواعدة

جدة 05 رمضان 1438 هـ الموافق 31 مايو 2017 م واس
أنهت مكتبة الملك فهد العامة بجدة, ممثلة في لجنة التقييم وتجارب الأداء, أعمالها ضمن المرحلة الأولى لتنفيذ مبادرة "عندك موهبة .. عندنا فرصة", الهادفة إلى تقديم المواهب التمثيلية, وإتاحة فرصة الظهور على المسرح كواحد من المناشط التي تتواءم مع أهداف المؤسسات الثقافية على المستويين المحلي والعالمي.
ويُشارك في لجنة تقييم المواهب وتوجيهها نُخبة من المخرجين والممثلين والكُتّاب السعوديين من خلال معايير أعدِت لهذا الغرض تنوعت محاورها بين القيم الأخلاقية, والثقافية, والإبداعية التي تناولت الأداء وروح الفريق واهتمامات الموهوب وتوضيح نقاط القوة والضعف لكل موهبة على حِدة.
وأفادت الرئيس التنفيذي لمكتبة الملك فهد الدكتورة ماجدة غريب أن مكتبة الملك فهد العامة احتوت هذه المبادرة لما لها من أثر بالغ الأهمية لشباب الوطن لا سيما وأن الفنون المسرحية تعاني من قلة الاهتمام برغم ما تمثله كعنصر جذب وتألّق, ويُعزز العمل المسرحي روح الجماعة والانتماء والتكاتف، ولسان حال الجمهور يؤكد حاجة المجتمع لتنوع الفعاليات الثقافية, لافتةً إلى أن إدارتها تهدف دائما لتلبية حاجة رواد المكتبة من خلال العمل مع متخصصين لهم إسهاماتهم الهامة والمميزة محلياً ودولياً.
من جانبه قدّم رئيس المبادرة الكاتب والباحث المسرحي ياسر مدخلي شكره لإدارة المكتبة العامة على تبنيها الأفكار التنموية والهادفة, مشيراً إلى أن عدد المسجلين في المبادرة بلغ 100 موهوب وموهوبة, منوهاً في الوقت ذاته إلى أنه سيكون لهذه المواهب مستقبل مميز في المسرح إذا ما استمر لديهم الحماس, وتمكنوا من صقل مواهبهم عبر برامج المحترف, داعياً الجمهور إلى الحضور وتشجيع الموهبة الوطنية لاسيما وأنه المعيار الرئيس لاستمرار ودعم هذه المبادرة.

تعليقات

المزيد