سبت ٠٧ ربيع الأول, ١٤٣٩
A
A
A
المناسبات و الفعاليات

المتحف الوطني يطلق مسابقة ألوان .. لـ"محترفي التصوير"

الرياض 25 صفر 1439 هـ الموافق 14 نوفمبر 2017 م 
أطلق المتحف الوطني مسابقة إلكترونية بعنوان ألوان المتحف الوطني، للعامة والهواة والمحترفين، تزامناً مع انطلاق ملتقى آثار المملكة (الأول) الذي شهد رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله -، وأشرفت عليه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني .
وعد مدير إدارة البرامج وعلاقات الزوار محمد الحلوي، أن المسابقة تهدف إلى استكشاف تاريخ وحضارة المملكة، وتقدم للمشاركين تجربة مميزة، باعتبار أن القطع الأثرية تحدياً للمصور، يظهر عبرها صورته أجمل من الواقع، ما يستدعي طرح سؤال يجب أن يركز عليه المصور، وهو كيف تكون الصورة أجمل من الحقيقة؟
وأكد الحلوي على اختيار أفضل 3 صور لثلاثة فائزين، ونشرها في حسابات ألوان وسياحة سعودية، فيما سيحصل كل فائز على كاميرا احترافية، بالإضافة إلى اكتشاف أجمل المناطق السعودية، من خلال رحلة مدفوعة التكاليف، حيث سيحصل على تذاكر لشخصين مع أقامه ليلتين بالمدينة التي يحددها.
وحدد يوم 8 ديسمبر الساعة 10 مساء كآخر موعد لتسجيل المستابقين، ويمكن للراغبين بالمشاركة على هشتاق #ألوان-المتحف-الوطني بالرياض، أو التسجيل عن طريق الرابط _Nb6m6_iESE_IurQRA/viewform?c=0&w=1
وشهد ملتقى آثار المملكة ، إقبالاً واسعاً من الداخل والخارج، واعتبر بمثابة منارة سلطت الضوء على ما تحويه المملكة من آثار تحكي عن تاريخ وإرث عميق وحضارات متعاقبة.
وأثنى مشاركون دوليون على جهود هيئة السياحة في إبراز التاريخ السعودي والحضارات التي تكتنز إرثها الأرض السعودية، معبرين عن انبهاره بالجهود التي تبذلها الهيئة لإيصال رسالة التاريخ السعودي إلى العالم أجمع.
ويذكر أن المعارض المصاحبة للملتقى مستمرة في استقبال الزوار لخمسين يوماً, كما وضعت شروط المسابقة وهي : التصوير للقطع المتحفية والحدائق الخارجية, وأن تكون متوافقة مع العادات والتقاليد, والمشاركة عبر الهشتاق تعني الموافقة على شروط المشاركة #ألوان-المتحف-الوطني-بالرياض, وتشمل انستقرام, وتويتر فقط, وأن يكون لدى المشارك حقوق ملك الصورة, والتصوير مفتوح من خلال جميع أنواع الكاميرات.

تعليقات

المزيد