جمعة ٢٦ ذو القعدة, ١٤٣٨
A
A
A
المناسبات و الفعاليات

أمسية شعرية سعودية أردنية مشتركة في مهرجان جرش

عمان 7 ذو القعدة 1438 هـ الموافق 30 يوليو 2017 م واس
نظمّت الملحقية الثقافية السعودية في عمان أمس أمسية شعرية سعودية أردنية للشاعرين السعوديين سعيد بن مانع وعاطف الحربي، والشاعرين الأردنيين مهند العظامات وعيد المساعيد، في المسرح الشمالي في مدينة جرش الأثرية شمال العاصمة عمان.
وحضر الأمسية الملحق الثقافي راشد بن عبدالله النابت ووزير البلديات الاردني، ومحافظ مدينة جرش وعدد من المسؤولين في وزارة الثقافة الاردنية وادارة مهرجان جرش وجمهور من المواطنين الاردنيين والسعوديين.
وألقى الشعراء خلال أمسيتهم عدداً من القصائد تناولوا خلالها قصائداً وطنية وغزلية وأخرى منوّعة حيث بدأ الشاعر سعيد بن مانع في بداية الأمسية قصيدة ترحيبية بعنوان " ياحيّ عمّان" وقصائد شعرية أخرى منها " السر والبير" " أعظم يتيمة" " ألطف جانية" ، كما ألقى الشاعر عاطف الحربي العديد من قصائده الشعرية مثل " تعلم تخاف" "لا أثر لإنسان" " كدّاد" " أمي"، فيما ألقى الشاعر الاردني عيد المساعيد عدة قصائد استهلها بقصيدة ترحيبية بالشعراء السعوديين، وقصيدة بعنوان " راس العرب" و " البندقية" واختتمها بقصيدة عن الأقصى، فيما ابتدأ الشاعر مهند العظامات بقصيدة بعنوان " عذراً على تقصيرنا أقصانا" و قصيدة ترحيبية بالشعراء السعوديين ، كما اختتم سلسة قصائده بقصيدة عن الصلاة .
وألقى الملحق الثقافي كلمة شكر فيها الشعراء المشاركين من المملكة والاردن، مؤكدا أن هذه الأمسية هي مقدمة لأمسيات شعرية وادبية وثقافية في المستقبل في مهرجان جرش وفي المناسبات الثقافية الأخرى التي تعتز المملكة العربية السعودية بالمشاركة بها.
ولاقت الأمسية تفاعلاً كبيراً من الجمهور الأردني والسعودي، كما شهدت الأمسية إقبالاً من وسائل الإعلام السعودية والعربية المختلفة.

تعليقات

المزيد