ثلاثاء ٠٤ رمضان, ١٤٣٨
A
A
A
المناسبات و الفعاليات

الجامعة الإسلامية تستعد لإطلاق مهرجان الثقافات والشعوب السادس بعد غدٍ السبت

المدينة المنورة 1 شعبان 1438هـ الموافق 27 إبريل 2017م واس
تستعد الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة لإطلاق مهرجان الثقافات والشعوب السادس، بعد غدٍ السبت بمشاركة 500 طالب من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة يمثلون 70 دولة، ويستمر 6 أيام بمقر الجامعة في المدينة المنورة.
وأعلنت إدارة المهرجان عن تخصيص الفترة الصباحية من المهرجان لزيارات الطلاب، وتخصيص الفترة المسائية من الساعة الخامسة عصراً حتى الحادية عشرة مساء للعوائل، ويتضمن فعاليات متنوعة وجديدة، وعرض ملامح من ثقافات الشعوب ومناسباتهم الاجتماعية، وحياتهم العامة.
وستشارك عدة جهات حكومية في المهرجان من خلال منصات لعرض أنشطتها وخدماتها للزائرين، منها " إدارة التربية والتعليم، والشؤون الصحية، ومركز السكر، وبنك الدم، ومكافحة المخدرات، والشؤون الاجتماعية .
كما أعلنت إدارة المهرجان عن تنظيم مسابقات متنوعة للمشاركين من طلاب الجامعة وكذلك للزائرين، وستتاح إمكانية تصويت الزوار على أفضل العروض الشعبية والفلكورية والأطعمة والشعر باللغات المختلفة، وبرنامج تعرف على بلدي للبلاد المشاركة ضمن الفعاليات، وخصصت جوائز كبرى عبارة عن سيارة للجناح صاحب المركز الأول، ومبلغ 20 ألف ريال للجناح صاحب المركز الثاني، و15 ألف ريال للجناح صاحب المركز الثالث، بالإضافة إلى عددٍ من الجوائز العينية الأخرى مثل أجهزة جوال وكمبيوتر شخصي، وساعات وأقلام فاخرة.
يشار إلى أن المهرجان خصص أجنحة لألعاب الأطفال، ومنطقة للمطاعم والاستراحة، وذلك لتوفير أقصى سبل الراحة والاستمتاع للزوار.

تعليقات

المزيد