خميس ٢٦ ربيع الأول, ١٤٣٩
A
A
A
الأخبار العامة والثقافية

مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني وتعليم الأحساء يطلقان مشروع نسيج لتعزيز قيم التعايش والتلاحم الوطني

الدمام 25 صفر 1439 هـ الموافق 14 نوفمبر 2017 م
أطلق فرع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بالمنطقة الشرقية والإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء، نهاية الأسبوع الماضي، برنامج نسيج للتعايش المجتمعي في محافظة الأحساء، وذلك لتنفيذ 52 دورة تدريبية في 90 مدرسة من مدارس المحافظة .
ويأتي تنفيذ برنامج نسيج في محافظة الأحساء، استمراراً لخطط فرع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بالمنطقة الشرقية في التوسع والانتشار ليشمل معظم مدن ومحافظات المنطقة، حيث يتطلع البرنامج في رؤيته خلال العام الحالي 2017 إلى تدريب 10 آلاف مستفيد من خلال التعاون مع الجهات الجامعية والتعليمة وغيرها في المنطقة الشرقية .
ويهدف برنامج نسيج الذي يركّز على طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بالمحافظة إلى تعزيز التلاحم الوطني وحماية النسيج المجتمعي، عبر ترسيخ قيم التنوع والتعايش والوسطية والاعتدال، خصوصا لدى فئة الشباب، وبناء الوعي المجتمعي حول ضرورة حماية النسيج المجتمعي، وبناء حصانة ذاتية ضد كل ما يهدد وحدته .
وأكد مدير فرع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بالمنطقة الشرقية الدكتور خالد بن محمد البديوي بهذه المناسبة، أن مشروع نسيج يعكس التوجيهات الكريمة من ولاة أمرنا وتأكيدهم على أهمية نشر قيم التلاحم والتعايش الوطني، وهو الأمر الذي يسعى مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني إلى ترسيخه بين جميع فئات المجتمع من خلال هذا البرنامج الذي يهدف إلى تقوية حصانة المجتمع ضد كل ما يهدد النسيج الوطني، فيما كشف مشرف مركز الحوار بالأحساء مشاري بن عبدالعزيز الدهام، أن دورات نسيج ستنفذ في مقر مركز رعاية الموهوبين بالهفوف للطلاب وفي مقر إدارة التدريب والابتعاث (بنات) للطالبات .
يذكر أن عدد المستفيدين من برنامج نسيج بلغ حوالي 4500 طالب في المرحلة الثانوية على مستوى المنطقة الشرقية في العام الماضي، فيما تم تأهيل 21 مدرباً ومدربة في محافظة الأحساء لتنفيذ الدورات التدريبية لنسيج.

تعليقات

المزيد