جمعة ٢٦ ذو القعدة, ١٤٣٨
A
A
A
المناسبات و الفعاليات

معرض مشكاة يختتم برنامج موهبة الصيفي للبنين

الرياض 17 ذو القعدة 1438هـ الموافق 09 أغسطس 2017 واس
اختتم معرض مشكاة التفاعلي اليوم، برنامج (موهبة الصيفي للبنين)، الذي حمل شعار "مملكة الطاقة المستدامة"، بمشاركة 62 طالباً موهوباً، وأشرفت عليه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع " موهبة ".
وتعرف الطلاب خلال برنامج (مشكاة التفاعلي) على تجربة صيفية مختلفة، استمرت لمدة 3 أسابيع في مجال الطاقة المستدامة، بهدف زيادة الحصيلة المعرفية والعلمية لدى المشاركين، ودعم رؤية المعرض ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع في إبراز القدرات الوطنية، ليسهم في تحويل المجتمع إلى مجتمع معرفي ابتكاري.
ويسعى البرنامج الذي يعدّ أحد مبادرات مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، إلى إثارة اهتمام الطلاب ورفع مستوى حماسهم حول برامج الطاقة المستدامة في المملكة، من خلال دروس ورحلات تعليمية وتجارب ممتعة.
وفي سياقٍ ذي صلة إطلقت المدينة مؤخراً برنامج "مملكة الطاقة المستدامة" المخصص للبنات، بمشاركة 60 طالبة وأولياء أمورهم، لتعريفهم بفريق العمل وأنشطة البرنامج ومرافق المعرض، إلى جانب فقرة كسر الحواجز، التي تتيح لفريق العمل التعريف بأنفسهم والتحاور مع الطالبات وتشويقهن بالبرامج الإثرائية والترفيهية المجدولة ضمن أنشطة البرنامج.
يذكر أن برنامج موهبة الصيفي ينفذ من خلال ثلاثة مسارات علمية رئيسية، تمثلت في مسار اكتشف الطاقة، ومسار برامج الطاقة، ومسار البحث العلمي، إضافة إلى البرامج المصاحبة المتضمنة رحلات علمية خارج المعرض يجري تنسيقها وفقاً لخطة البرنامج الإثرائي الصيفي المقرر استمراره لمدة 3 أسابيع، من الساعة الـ 8 صباحاً حتى الساعة الـ 4 مساءً يومياً.

تعليقات

المزيد